دحبور رئيساً للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي

فاز مدير عام شركة التامين الإسلامية رضا دحبور، بمنصب رئيس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي للفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال الانتخابات التي جرت باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الاسلامي الذي استضافته شركة التأمين الاسلامية – الأردن، تحت رعاية البنك المركزي الأردني وبمشاركة شركات التأمين التكافلي المحلية والعربية والدولية.
وحسب بيان للبنك الإسلامي، أكد دحبور ًأن عودة عقد اجتماعات الاتحاد هو تأكيد لما يحظى به الأردن من مكانة مميزة بين دول العالم في استضافة المؤتمرات واللقاءات التي تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية وتخرج بنتائج تدعم الأهداف التي عقدت من أجلها، كما يُعد الأردن من الدول الرائدة في تبني إنشاء شركات التأمين التكافلي وتطورها والداعم الرئيس للاقتصاد الوطني .
يذكر أن الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتامين الإسلامي تأسس عام 1986 ومقره الدائم في العاصمة السودانية الخرطوم، ويضم في عضويته أغلب الشركات التي تعمل في مجال التكافل والتأمين الإسلامي في كل من الأسواق العربية والإفريقية ودول شرق وغرب آسيا وأوروبا، ويضم مجلس إدارة الاتحاد عددا من قيادات وروَّاد عالم التأمين الإسلامي ومجموعة من علماء الفقه الإسلامي. (بترا)

22-أيار-2022 23:00 م

نبذة عن الكاتب